top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

أتليك ثاني مدينة طبية كبرى في تركيا

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


أتليك ثاني مدينة طبية كبرى في تركيا
أتليك ثاني مدينة طبية كبرى في تركيا

أتليك ثاني مدينة طبية كبرى في تركيا

في يوم الأربعاء الموافق ل 28/9/2022 تم افتتاح مدينة أتليك الطبية، أكبر مدينة طبية على مستوى تركيا من حيث المساحة، وهي تعتبر واحدة من كبرى المدن الطبية في أوروبا، وتقع مدينة أتليك الطبية في العاصمة التركية أنقرة وتم الافتتاح بحضور السيد رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، بالإضافة الى وزير الصحة فخر الدين قوجة.

افتتاح 20 مدينة طبية في تركيا خلال 5 أعوام!

تحتضن تركيا العديد من المدن الطبية الحديثة والهامة والتي يبلغ مجموعها 20 مدينة متضمنة مدينة أتليك، وتُعَدّ أتليك ثاني مدينة طبية تُشيَّد في العاصمة أنقرة بعد مدينة أنقرة الطبية التي افتُتحت عام 2019.

وقد تم افتتاح أول مدينة طبية في تركيا في ولاية يوزغات في عام 2017، وتشير إحصاءات وزارة الصحة التركية الى انه تم تقديم 175 مليون خدمة صحية في التسع عشر مدينة طبية حتى يومنا هذا، وتسعى وزارة الصحة التركية وبخطى ثابتة الى تنفيذ 14 مدينة طبية جديدة وبقدرة استيعابية تقدر ب 19 ألف سرير.

مساحة تصل الى مليون متر مربع!

تقدر المساحة الإجمالية لأكبر مدينة طبية في تركيا ب مليون و22 ألف و725 متر مربع أما الأجزاء المغلقة من المدينة فتقدر مساحتها ب مليون و145 ألف و129 متر مربع، وتحتوي على 1000 عيادة طبية و125 غرفة عمليات، و4050 سرير مقسمة الى 691 سرير خاص بقسم العناية المركزة، و3 آلاف و359 سرير لباقي الأقسام الطبية، ويضاف الى المجمع الطبي بناء الجامعة والفندق الطبي ومهبط المروحيات.

ميزات القطاع الصحي في أنقرة

تشتهر العاصمة أنقرة بالخدمات الصحية المتطورة والحديثة بالإضافة الى كثرة المجمعات والمشافي الطبية والمجهزة بأحدث الأجهزة والكوادر الطبية مثل يوجد مشفى ميديكانا الدولي، وعيادة جرجان، ومشفى غوفن أنقرة، ومشفى آجي بادم، ومشفى ميموريال أنقرة، ومشفى حاجي تبة الجامعي.

ويتميز القطاع الصحي في تركيا بشكل عام وفي أنقرة بشكل خاص بميزات عديدة تجعلها تحتل مركز لا يستهان به بين الأنظمة الصحية في العالم، ومن هذه الميزات:

  • موقع المشافي المتميز والمركزي والقريب من شبكة المواصلات ومواقف الحافلات وخطوط المترو.

  • الخدمة السريعة وتتبع نظام المواعيد المتطور مع عدم الانتظار الطويل.

  • تقديم مجموعة من الخدمات الطبية المتكاملة والتجهيزات الحديثة والمتطورة مثل أجهزة التصوير بالأشعة السينية إلى أجهزة للفحوصات المخبرية بالإضافة الى العناية الفائقة بالمرضى وتوفير وسائل الراحة.

  • اتباع نظام صحي متطور يسمح للمرضى بالاطلاع على كافة النتائج الخاصة بالتحليل والتصوير.

٢٢ مشاهدة٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page