top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

المواصلات في تركيا

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


المواصلات في تركيا
المواصلات في تركيا

أساس البنية التحتية القوية… المواصلات في تركيا

تعمل الحكومة التركية على توسيع البنية التحتية في البلاد ولا تزال مشاريع المواصلات في نمو وتضخم متواصل وتشير بيانات وزارة النقل والملاحة البحرية والاتصالات في الجمهورية التركية أن قيمة الاستثمارات ضمن قطاعات المواصلات والاتصالات قد بلغت حوالي 380 مليار ليرة تركية خلال 15 عام الأخيرة.

مشاريع النقل والمواصلات في تركيا

أطلقت الحكومة التركية العديد من المشاريع في عام 2018 وهي تعتبر استكمال للمشاريع الكبرى التي تم تنفيذها في الفترة الأخيرة مثل ياووز سلطان سليم، مرمراي، نفق أوراسيا، والقطار السريع، بالإضافة الى شبكات الطرق المقسمة والمطارات وغيرها الكثير من المشاريع الضخمة الأخرى.

ومن أضخم المشاريع التي يتم تنفيذها في الفترة الحالية مشروع المطار الثالث في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول ولا ننسى نفق أوفيت الجبلي الذي يعتبر ثاني أطول نفق على مستوى العالم، ومن المشاريع الكبرى على مستوى تركيا هو مشروع نفق اسطنبول الكبير الذي يصل قسمي مدينة اسطنبول الأوروبية والآسيوية ويمر من تحت البحر ويحتوي على نفق لعبور السيارات وقطار أنفاق في آن واحد.

ولا تقف المشاريع عند هذا الحد فقط، بل تقوم الحكومة التركية بتنفيذ العديد من المشاريع الهامة والجديدة ومنها مشروع جسر جناق قلعة 1915 بالإضافة الى مطار أرتفين – ريزا ومشروع المركز اللوجتسي في كارس، المكمّل لخط القطار الذي يربط بين كل من باكو – تفليس – كارس، بالإضافة الى العديد من مشاريع قطارات الأنفاق والتي من المخطط أن يتم تنفيذها في الفترة المقبلة.

المواصلات العامة في اسطنبول

تشكل مدينة اسطنبول القلب النابض لتركيا والمركز السياحي والاقتصادي لها مما جعلها المدينة الأكثر تطوراً على مستوى المشاريع السكنية والبنى التحتية الأمر الذي يتطلب العديد من وسائل النقل قادرة على تلبية متطلبات هذه المدينة.

ما هي وسائل المواصلات في اسطنبول؟

1. الحافلات - الباصات في اسطنبول

وهي أكثر الوسائل انتشاراً واستخداماً ضمن قسمي مدينة اسطنبول الأوروبي والآسيوي، وهي الوسيلة المفضلة لدى الكثير من سكان المدينة.

2. متروبوس اسطنبول

يربط خط المتروبوس قسمي المدينة الآسيوي والأوروبي ويعد الوسيلة الأثر سرعة كونه يتمتع بطريق واحد مخصص ومحطات محددة للوقوف وتخديم الركاب.

3. مترو اسطنبول:

هو أسرع وسيلة نقل موجودة في المدينة، ويعمل من السادسة والربع صباحاً وينتهي عند الثانية عشرة ليلاً في الأيام العادية، ويقوم بربط مناطق إسطنبول مع بعضها البعض سواء مناطق حضرية أو سكنية، وقامت الحكومة التركية بتنفيذ شبكة خطوط مترو واسعة في كل من القسم الآسيوي والأوروبي وسنقوم في مقالات لاحقة بتقديم شرح تفصيلي عن هذه الشبكة ودراسة علاقتها مع المشاريع الاستثمارية في اسطنبول

4. العبارات البحرية في اسطنبول:

تستخدم العبّارات البحرية لنقل الركاب والسيارات بين القارتين الأوربية والآسيوية، بالإضافة الى وجود خطوط خارجية تعمل على ربط المدينة مع المدن الأخرى مثل بورصة والجزر.

٥٩ مشاهدة٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page