top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

استقرار الليرة التركية

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


استقرار الليرة التركية
استقرار الليرة التركية

استقرار الليرة التركية

اخبار عن استقرار سعر صرف الليرة التركية ونمو الاقتصاد بنسبة 7.6% في الربع الثاني....

بالرغم من نمو الليرة التركية بنسبة 7.6% خلال الربع الثاني من عام 2022 إلا أن سعر الصرف لليرة التركية قد شهد تغييراً طفيفاً وقد عمل البنك المركزي على تعديل متطلبات الاحتياطي لتعزيز ودعم المدخرات بالليرة.

ووفقاً وفقا لوكالة "بلومبيرغ" تم في صباح يوم الأربعاء وبالتحديد عند الساعة 11:45 بتوقيت اسطنبول تداول الليرة التركية بما يساوي 18.1927 لكل دولار أميركي.

وتبعاً لما ورد في الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء والتي تتضمن مجموعة من التعديلات فإنه يتعين على البنوك الحفاظ على معدل معين عند للتحويل من حسابات العملات الأجنبية إلى الحسابات بالليرة التركية، كما شملت التعديلات الجديدة المقرضين الذين لا يحتفظون بمعدل تحويل نسبته 10 % لحسابات كل من الأفراد والشركات، ووفق القوانين الجديدة فيجب عليهم ترك 5 نقاط مئوية إضافية من العملات الأجنبية في البنك المركزي.

ووفقاً لبيانات هيئة الإحصاء التركية فقد شهد الاقتصاد التركي نمواً بنسبة 7.6 % خلال الربع الثاني من العام 2022 مقارنة مع نفس الربع من العام 2021، وقد جاءت هذه الأرقام موافقة لتوقعات الخبراء الاقتصاديين في العام الماضي، حيث تفيد نتائج استطلاع قامت بها وكالة الأناضول في عام 2021 انه سيشهد الاقتصاد التركي نمواً قدره 7.3%، ولمن من المتوقع أن يتراجع هذا النمو في النصف الثاني من العام بسبب انخفاض الطلب المحلي والخارجي والذي تعود أسبابه لتباطؤ أكبر شركاء تركيا التجاريين.

أداء قوي للاقتصاد التركي:

وقد علق السيد نورالدين نباتي، وزير الخزانة والمالية التركي، على البينات والإحصائيات التي تم ذكرها، وقد أكد على أن الاقتصاد التركي كان في المرتبة الثانية في قائمة أكبر نمو ضمن بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومجموعة الـ 20 خلال الربع الثاني من العام 2022، كما أكد على قوة الاقتصاد التركي وقدرته على المحافظة على هذا النمو بشكل ثابت لمدة 5 أرباع متتالية.

وقد ذكر نباتي ان المكاسب التي حققتها تركيا والنمو في الاقتصاد التركي ينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات مثل الإنتاج والتصدير، كما أدى الى توفير فرص عمل ل 900 الف شخص والى تخفيض معدل البطالة بنسبة 10.3% وذلك وفق خطة الرئيس رجب الطيب أردوغان والتي تستهدف تحقيق النمو في البلاد وتوفير فرص العمل والتوظيف.

وكل هذه الأرقام تأتي بعد انتعاش الدولة التركية ونهوضها من جائحة كوفيد-19، حيث حقق الاقتصاد التركي نمواً بنسبة 11.4% وهو اعلى رقم تم الوصول اليه خلال عشر سنوات مضت.

٦ مشاهدات٠ تعليق

留言


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page