top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

اشتري العقارات في تركيا بالتقسيط


اشتري العقارات في تركيا بالتقسيط
اشتري العقارات في تركيا بالتقسيط

اشتري العقارات في تركيا بالتقسيط… من أجل خيارات أكثر

تستقطب تركيا المستثمرين والسياح من كافة أنحاء العالم ويشهد القطاع العقاري فيها حركة غير مسبوقة بالرغم من كل التحديات والظروف الاقتصادية التي تتعرض لها البلاد والدول بشكل عام، ونظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأفراد يتزايد حالياً الطلب على شراء عقارات بالتقسيط في تركيا، وسوف يتم تخصيص هذا المقال لتوضيح النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

الناحية القانونية لشراء عقارات بالتقسيط في تركيا:

إن شروط شراء أي عقار في تركيا تنطبق على حالة الشراء بالتقسيط ولا يوجد شروط خاصة لهذه الحالة، كما لا توجد نسبة محددة من سعر العقار أو مدة زمنية محددة للدفع بل يتم تحديدها وفق الاتفاق، ويتم شراء العقار ودفع الأقساط وفق أحد أسلوبين:

  • الأول يتم عن طريق شركات العقارات ويتم إبرام عقد بيع رسمي، يوضح قيمة الدفعات وكيفية تسديد الأقساط،

  • والأسلوب الثاني: عبر شراء شقة بالتقسيط عن طريق الحصول على قرض بنكي؛ فيقوم البنك بشراء العقار ويضع رهناً عليه الى غاية استكمال دفع الأقساط

ويمكن أن يقوم المشتري ببيع العقار حتى لو لم يستكمل دفع الأقساط فهو يحصل على عقد بيع مصدق (يختلف عن سند الملكية) يسمح له بيع العقار لمستثمر آخر قادر على استكمال الدفعات والمبالغ المترتبة على المستثمر الأول.

ويجدر التنويه أن عقد البيع يترتب عليه دفع رسوم إضافية متعلقة بكاتب العدل، ويجب دفعها من قبل الطرفين بالتراضي، كما يمكن للمشتري بيع العقار لشخص أو عدة أشخاص بعد الحصول على موافقة المالك، وبعد دفع كامل الأقساط يتم تسليم كل شخص لسند الملكية كل حسب حصته.

خطوات شراء عقارات بالتقسيط في تركيا:
  • في البداية والخطوة الأهم هي اختيار العقار المناسب

  • تقديم صورة من سند الملكية "الطابو" أو البيان العقاري

  • تقديم صورة موقع العقار في مخطط البلدية أو بيان موقع

  • الحصول على الرقم الضريبي من دائرة الضرائب

  • ترجمة جواز السفر الى اللغة التركية وتصديقها من قبل كاتب العدل.

  • تقديم أربع صور شخصية.

  • توقيع عقد الشراء مع البائع وتقديم دفعه أولى.

  • تقديم طلب نقل الملكية للجهات المتخصصة، وانتظار صدور الموافقة لمراجعة دائرة الطابو السجل العقاري مع البائع.

أنواع العقارات التي يمكن شراؤها بالتقسيط في تركيا:

أولاً: عقارات بالتقسيط في تركيا في المشاريع قيد الإنشاء:

إن هذا النوع من العقارات يتيح الحصول على أسعار مميزة سواء بالتقسيط أو دفع المبلغ كاملاً، وهو النوع الأفضل للمستثمرين أو للأشخاص غير الراغبين بالاستقرار ضمن العقار بشكل مباشر.

يساعد هذا النوع من العقارات على الاستفادة من فرق أسعار الصرف وفي غالبية الأحوال يتم الانتهاء من دفع الأقساط بشكل متوازي مع انتهاء أعمال البناء وتسليم العقار الواقع ضمن مجمع سكني راقي مجهز بكافة المرافق الخدمية والترفيهية بأسعار مناسبة.

ثانيا: شراء شقة جاهزة واستلامها مباشرة:

من الإيجابيات لهذا النوع من العقارات هو المقدرة على استلام العقار بشكل مباشرة والاستقرار فوراً في حالة الرغبة بذلك أو حتى تأجيره وبالتالي الاستفادة من إيراد الإيجار في تسديد الأقساط.

يتم الشراء عن طريق دفع مبلغ بشكل مقدم ومن ثم الاتفاق على قيمة الأقساط وعدد الدفعات ومن ثم يتم منح المستثمر أو المشتري عقد شراء موثق لدى الكاتب العدل في تركيا، وبعد أن يتم دفع كامل الأقساط يحصل المشتري على سند الملكية باسمه.

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page