top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

العاصمة التركية… مدينة انقرة ، نظرة عامة


العاصمة التركية… مدينة انقرة ، نظرة عامة
العاصمة التركية… مدينة انقرة ، نظرة عامة
العاصمة التركية… مدينة انقرة ، نظرة عامة

في وسط ما يعرف بهضبة الأناضول، عند نقطة التقاء الطرق المتجهة إلى أنحاء مختلفة من تركيا، تشكل أنقرة جزءا من إقليم الأناضول الداخلي، الأمر الذي يمنحها أهمية استراتيجية لكونها عقدة مواصلات البلاد بأكملها

مدينة أنقرة هي المركز السياسي عاصمة الجمهورية التركية حيث تلتقي اوروبا بآسيا والشرق بالغرب، وتعد المدينة الثانية بعد اسطنبول من حيث التعداد السكاني حيث و بحسب الاحصاءات بلغ 5.663 مليوناً حتى عام 2020، وهي الثالثة من حيث المساحة اذ تبلغ 24،521 كم².

البنية التحتية للعاصمة التركية

البنية التحتية في مدينة أنقرة التركية وكسائر مدن تركيا تمتاز بالقوة والتطور حيث تضم اهم المباني السياسية او منشآت لسيادة التركية التي منها القصر الرئاسي "شنكايا" الذي أقام فيه 11 رئيسا تركياً سابقاً، والقصر الرئاسي الجديد "آك سراي" (القصر الأبيض) الذي افتتح في عهد الرئيس أردوغان عام 2014، كما توجد فيها المقرات الرسمية الحكومية والوزارات المختلفة ومقر البرلمان،

من ناحية الخدمات توجد في انقرة الكثير من المرافق والمتنزهات العامة مما يعني وفرة أماكن ترفيهية عديدة، مثل: الحدائق الجميلة ومراكز التسوق الضخمة والمتطورة.

وتعد مدينة أنقرة تعد من المدن التركية المجهزة بشكل ممتاز فيما يخص قطاع الصحة في تركيا وذلك من حيث عدد المستشفيات والمراكز الطبية وجودة الأجهزة الموجودة والخدمات الصحية المقدمة فيها.

ومن بين اشهر المشافي في انقرة يوجد مشفى مديكانا الدولي، وعيادة جرجان، ومشفى غوفن أنقرة، ومشفى آجيبادم، ومشفى ميموريال أنقرة، ومشفى هجي تبة الجامعي.

كما تضم العديد من المشاريع العقارية العصرية والمميزة خاصة السكنية منها وهي من بين المدن المفضلة من اجل شراء عقار في تركيا

السياحة في تركيا ،انقرة

يعود تاريخ مدينة انقرة عاصمة تركيا إلى أكثر من 10 آلاف عام زمن العصور الحجرية القديمة، حيث تعاقب على حكمها عدة حضارات بداية من الحيثيين، ومروراً بالفارسيين، والرومان، والبيزنطيين، ووصولاً إلى السلاجقة والعثمانيين.

وهذا ما جعل مدينة أنقرة تضم العديد من اهم المعالم السياحية في تركيا خاصة التاريخية

ففيها عدد كبير من المساجد ذات الطراز المعماري العثماني المميز مثل: جامع حاجي بيرم، وجامع علاء الدين،

اضافة الى اكثر من 50 متحفاً، مثل: متحف حرب الاستقلال، ومتحف الحضارات الأناضولية، ومتحف العرقيات، كما تضم المدينة آثاراً دالة على العصر الروماني، مثل: ممر وطريق الأعمدة الرومانية، والمسرح الروماني.

الأماكن السياحية في أنقرة تركيا

قلعة أنقرة

كانت قلعة أنقرة مركزاً ثقافياً وتاريخياً وتجارياً منذ بداية تاريخ بناؤها إلى ما قبل 3000 عام بحسب الباحثين التاريخيين وهي تحفة معمارية أثرية تجذب العديد من الزوار سنويًا وتنقسم القلعة إلى قسمين رئيسيين أحدهما داخلي في أعلى قمة القلعة، وآخر يحيط بها من الخارج.

متحف حضارات الأناضول

يعد متحف حضارات الأناضول من بين الأماكن المهمة والمفضلة من اجل السياحة في تركيا الذي يعد اهم أحد المتاحف في العالم خاصة بعد حصوله على جائزة متحف العام في أوروبا لعام 1997.

ويضم المتحف آثاراً ترجع إلى العصر الحجري القديم والحديث، وعصر الكالكوليت، والعصر البرونزي، وحضارة الحثيين، وحضارة فريجيا.

٣ مشاهدات٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page