top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

غابات بلغراد… سنترال بارك اسطنبول


غابات بلغراد… سنترال بارك اسطنبول
غابات بلغراد… سنترال بارك اسطنبول

غابات بلغراد… سنترال بارك اسطنبول

تعد محمية و غابات بلغراد واحدة من أكبر المساحات الخضراء الطبيعية في تركيا على العموم وهي من اهم الوجهات السياحية في اسطنبول وتعتبر الوجهة المفضلة للسياح وهواة الرياضة في الهواء الطلق والراغبين بالتمتع بجمال الطبيعة بعيداً عن ضجيج مدينة اسطنبول وصخبها .

تمتد غابات بلغراد على مساحة واسعة من منطقة مسلك بين مضيق البوسفور والبحر الأسود وتشكل حداً طبيعياً للأراضي الحراجية بين منطقة ساريير ومنطقة سلطان أيوب.

هي أكبر المساحات الخضراء الطبيعية في تركيا وتبلغ مساحتها 5300 هكتار وتعد رئة اسطنبول ومتنفسها إذ يفصلها عن مركز المدينة 15 كم فقط.، وهي تقع منطقة مسلك بين مضيق البوسفور والبحر الأسود وتشكل حداً طبيعياً بين منطقة ساريير ومنطقة سلطان أيوب وهو مفتوح للعامة طيلة العام والدخول إليه مجاني.

تحتضن غابات بلغراد 11 غابة ومنتزه تنشتر ضمنها الأشجار المعمرة مثل الزان والبلوط بالإضافة الى 2000 نوع من النباتات كما تحتوي على مختلف أنواع الطيور والحيوانات ما منحها لقب واحدة أكبر محميات تركيا، ولا ننسى البحيرات السبع ضمنها والتي تغذي مدينة اسطنبول بالمياه العذبة الكاملة حيث قامت الدولة العثمانية منذ القرن السادس عشر ميلادي بإنشاء السدود والخزانات بدقة فائقة وما زالت هذه المنظومة قائمة الى يومنا هذا.

تشتهر غابات بلغراد في المقام الأول بفندق قراند هوتل ترابيا" الحكومي وهو أشهر فنادق اسطنبول ولا ننسى منتزه و"مشتل أتاتورك" فضلاً عن مسارات المشي والمطاعم والمقاهي وأماكن الشواء.

غابة بلغراد في الشتاء

يمكن لمحبي فصل الشتاء زيارة الغابات والاستمتاع بالأمطار التي تنساب بين أغصان الأشجار وتناول أشهى الوجبات في المطاعم الدافئة ذات الإطلالة الجميلة وفي الأيام الشديدة البرودة يكسو الثلج الأشجار والمساحات مما يمح الزائر جواً من السكينة والهدوء.

مطاعم في غابات بلغراد

تحتوي غابات بلغراد على مجموعة من المطاعم الراقية والتي تقدم أشهى الوجبات ولعل أشهرها وأجملها مطعم By Balikci والذي يقدم مجموعة من الأطباق البحرية بالإضافة الى مطعم BİZİM KANATÇI وفي حال ترغب بالاستمتاع بإطلالة البحر فعليك الذهاب الى مطعم "بيق شيف إسطنبول" القريب من بلغراد.

الوصول الى غابات بلغراد في اسطنبول

ويمكن الوصول غابات بلغراد بواسطة سيارة خاصة أو تاكسي، أو يمكن استقلال وسائل النقل العامة بدءاً بالمترو M2 من ميدان تقسيم، الى محطة حجي عثمان بعدها يمكن استقلال الحافلة HM42 والنزول في بهشة كوي ومن ثم المشي لمدة خمس دقائق.


١٣ مشاهدة٠ تعليق

コメント


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page