top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

معلومات مهمة من اجل الاستثمار و تملك العقارات في تركيا


معلومات مهمة من اجل الاستثمار و تملك العقارات في تركيا
معلومات مهمة من اجل الاستثمار و تملك العقارات في تركيا

معلومات مهمة من اجل الاستثمار و تملك العقارات في تركيا

تمنح الحكومة التركية العديد من التسهيلات للمستثمرين في مجال العقارات من الأجانب، ويشهد قطاع العقارات في تركيا حركة جيدة ونمو متسارع، ولكن يبقى مجال التساؤل مفتوحاً لدى المستثمرين الجدد حول كيفية تجنب المشاكل القانونية التي قد تحدث نتيجة عدم الاطلاع على القوانين بشكل جيد او عدم فهم اللغة، كما تكثر المخاوف من خطر الوقوع ضحية المروجين والمضللين، وبالتالي يجب قبل التعامل مع أي شركة عقارية لا بد من التحقق أنها شركة موثوقة معترف عليها من قبل غرفة التجارة في إسطنبول كما تملك سجل تجاري ورقم ضريبي.

ولتلافي كل هذه الإشكاليات ولتأمين معرفة كاملة حول الاستثمار العقاري نقدم لك دليلك الآمن للاستثمار في تركيا

ميزات الاستثمار العقاري في تركيا:

تحتل تركيا مرتبة الصدارة بين العديد من الدول في مجال سوق العقارات والاستثمارات ويشير تقرير نشرته صحيفة أميركية تختص بمجال العقارات والاستشارات العقارية أن تركيا جاءت في مقدمة الدول من ناحية تزايد الطلب على شراء العقارات، وتشغل مدينة اسطنبول المرتبة التاسعة لأكثر المدن زيارة حول العالم.

ومن الواضح أن سوق العقارات مقبل على حركة شراء شديدة ويعود ذلك الى التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية في هذا المجال وتشييدها للمشاريع الحديثة، و شبكات النقل والمواصلات الجديدة.

ولذلك سيكون شراء عقار في تركيا عبارة عن فرصة ذهبية لتحقيق الربح بشكل آمن ومضمون ويحقق الاستفادة من زيادة أسعار العقارات والإيجارات التي تتزايد سنوياً.

كما تمنحك الدولة التركية عند شرائك لعقار وثيقة الإقامة العقارية وفي حال تجاوزت فترة تملكك للعقار 5 سنوات من الممكن أن تصبح فيما بعد إقامة دائمة، ومن الممكن عند شرائك لعقار أو أكثر بمبلغ أكبر من 400,000 دولار أمريكي أن تحصل على الجنسية التركية

ماهي الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند البدء بخطة الاستثمار العقاري

أولاً: تحديد رأس المال المخصص للاستثمار العقاري في تركيا

ثانياً: الموقع: يضمن الموقع المناسب للعقار الربح الجيد والمتواصل حتى عند ركود سوق عقارات تركيا

ثالثاً: الاستعانة بمستشار قانوني وعقاري: فهو الشخص الذي سيرشدك لاختيار الفرصة الاستثمارية المناسبة بين الكم الهائل من العروض المتوفرة في السوق

الإجراءات التي يجب القيام بها عند شرائك عقار في تركيا

الخطوة الأولى والاهم هي معاينة العقار الذي ترغب بشرائه بشكل شخصي، كما بمكنك كمستثمر ان تسجل الطلبات التي

تراها مهمة وتضمن حقوقك لعقد البيع الذي يتم إبرامه مع شركة العقارات. أما بالنسبة لموضوع الرسوم والضرائب فإن رسم سند الملكية هو 4% من قيمة العقار ورسم معاملة الطابو 1% كما يوجد رسوم أخرى مثل الترجمة وكاتب العدل ومكتب التسجيل. وبعد أن تتم عملية الشراء يمكنك التقدم للحصول على الإقامة العقارية التي تمنح صاحبها العديد من الميزات والتسهيلات ولمدة لعام واحد قابل للتجديد لمالك العقار ولجميع أفراد الأسرة

أنواع سندات الملكية في تركيا

يوجد نوعان من سندات الملكية وهي:

  • الأرض السكنية ويتم البناء بها وفق شروط معينة ومواصفات محددة تحددها البلدية الخاصة بالمنطقة التي تقع ضمنها الأرض، ويقسم هذا النوع من السندات الى ثلاثة أنواع مختلفة وهي : سند ملكية الأرض ، وسند ملكية العقارات الغير المكتمل ، وسند الملكية للشقة أو العقار ويوجد فيه جميع التفاصيل الخاصة بالشقة.

  • الأرض الزراعية وهي صالحة فقط للنشاطات الزراعية.

كيف تتملك عقار في تركيا

بعد أن يتم اختيار موقع العقار الذي ترغب بشرائه سواء بهدف الإقامة أو الإيجار، يتم التأكد من قانون المنطقة التي يقع فيها العقار الذي تم اختياره وهل يوجد إمكانية لشراء هذا العقار أم لا لأن بعض المدن والمناطق تتيح نسبا محددة من البنيان للأجانب، بعد ذلك يجب إجراء دراسة لوضع المنطقة وألية تزايد الأسعار فيها، وأخيراً يتم فحص سنة البناء والتأكد من وجود سند الملكية للعقار قبل أن يتم توقيع عقد البيع.

أسعار العقارات في تركيا

تتفاوت أسعار العقارات تفاوتاً كبيراً بين اسطنبول وباقي المناطق في تركيا، وهنالك عدة عوامل تؤدي الى زيادة أو نقصان في السعر، مثل القرب أو البعد عن مضيق البوسفور، وجود الخدمات والقرب من المرافق العامة، موقع العقار بالقرب من البحر أو بالقرب من الساحات الخضراء، حالة العقار المعمارية من ناحية المرافق الخاصة بالعقار، نوع الإكساءات، توافر كافة الثبوتيات القانونية، كل هذا من شأنه أن يشكل قيمة إضافية للعقار.

٥ مشاهدات٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page